مؤسس حزب الوحدة المصري يكتب عن مشروع قانون السلطة القضائية الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مؤسس حزب الوحدة المصري يكتب عن مشروع قانون السلطة القضائية الجديد

مُساهمة من طرف مستشار عبد العزيز التهامى في الأحد أكتوبر 23, 2011 9:58 pm

......................................... مهنة المحاماة السامية ............. عذرا ياقضاة مصر
ان مهنة المحاماة من انبل وأرفع وأشرف المهن علي مستوي العالم وهي بحق التي تدافع عن الحقوق التي للمواطنين أيا كانوا ......... والمحامي من وجهة نظري عليه دور كبير في اثبات العبء الكبير في الوصول الي الحقيقة فهو الذي يبحث ويدقق ويصول ويجول في كل الاماكن حتي يصل الي الحقيقة التي تكون في أخر الامر أمام القضاء الجالس .......... ومن يتكلم علي أن المحاماة دورها يقتصر علي المعاونة فقط فانه بذلك قد أخطأ خطأ كبيرا لايغتفر ........... حيث أننا لسنا معاونين بل شركاء بنصوص القانون ومع احترامنا لكل القضاء الجالس النزيه والشريف منه فقط ........ ليس الا حيث أن كل مؤسسة بها الصالح والطالح وأن القضاة ليسوا منزهين عن النقد ومن يقل بذلك فهو شخص ناقص العقل والفكر وأن المنزه عن ذلك فقط رب العزة سبحانه وتعالي ورسله الكرام .......... أما وأن كلنا بشر فاننا لسنا بعيدين عن النقد ما دام النقد ليس به سبا أو قذفا أو تغيرا للحقيقة والواقع ........... وحيث أننا ونحن بصدد مذبحة المشروعان الوهميان اللذان تقدما بهما كلا من المستشار / أحمد الزند رئيس نادي القضاة والمستشار / أحمد مكي ........... للاسف الشديد بشأن مشروع قانون السلطة القضائية المشبوهان والذي أراد كلا هما تمريره حتي يخرج الي الحياة العامة ........... وبه مذبحة المحامين في نص المادة ( 18 ) والمادة 132 و133 وكلنا كنا في ظل النظام السابق نسعي الي تحقيق العدالة والمساواة وارساء مبدأ الديمقراطية بين الجميع فاننا قد فوجئنا بهاذان المشروعان وحيث أن رئيس مجلس القضاء الاعلي وهو أيضا في ظل القانون رئيس محكمة النقض في مصر هو الذي يملك الحق في ذلك وهو الذي قد أعطي الامر لمن يتقدم بهذا المشروع ........... ورغم ما نعلمه عن هذا الرجل وهو المستشار / حسام الغرياني من نظافة اليد والقلب ......... الا أننا نأخذ عليه أمور كثيرة ومنها .............. أنه كان أجدر به وقبل أن تتفاقم هذه المشكلة بين المحامين وبين القضاة أن يقوم بحلها ........... كما أنني أتسائل ....... وأين رئيس المجلس الاعلي للقضاء من النص الذي يقرر انه يجب تعيين النسبة المقررة بنص القانون من المحامين ممن هم مقيدين أمام المحاكم الاستئنافية في النيابة العامة في كل دفعة وبدرجة رئيس محكمة .................... وأين وأين ................. من الاعتداءات التي تتم علي المحامين الذين يعملون في أعمالهم وفي مكاتبهم .............. علي الرغم من انني قد ذكرت قبل ذلك أن كل مؤسسة أو مهنة بها الصالح والطالح .............. الم يكن أحري بالقائمين علي تقديم هذان المشروعان أن ينتظرا حتي تكون هناك سلطة تشريعية بالبلاد حتي يتم النظر في هذا أم أن الامر اليوم أصبح ................. تقدم بسرعة حتي تستطيع أن تلحق من الكعكة جزءا ............. أو علي رأي المثل القائل ( ان خرب بيت أبوك الحق منه ولو قالب ) ..................... هل نسي كل القائمين علي هذا ماورد بقانون المحاماة أم أنهم يعتقدون أنفسهم ألهه ........؟؟؟؟ ان كان الامر هكذا ............. فلا توجد ألهة الا الله الواحد القهار .................... عذرا أيها القضاة ............ أنتم مرفوعون مؤقتا من الخدمة ؟؟؟؟.................
...............الــــــــــــــــــــــــــــــــمحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا مــــــــــــــــــــاة
قانون المحاماة .......... تنص المادة الاولي منه علي ( المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وفي تأكيد سيادة القانون وفي كفالة حق الدفاع عن المواطنين وحرياتهم ؟؟
الفقرة الثانية ( ويمارس مهنة المحاماة المحامون وحدهم في استقلال ولاسلطان عليهم في ذلك الا لضمائرهم وأحكام القانون )
كما تنص المادة رقم 51 من ذات القانون ( لايجوز التحقيق مع محام أو تفتيش مكتبه الا بمعرفة أحد أعضاء النيابة العامة ويجب علي النيابة العامة أن تخطر مجلس النقابة الفرعية قبل الشروع في تحقيق أية شكوي ضد محام بوقت مناسب وللنقيب أو رئيس النقابة الفرعية اذا كان المحامي متهما بجناية أو جنحة خاصة بعمله أن يحضر هو أو من ينيبه من المحامين التحقيق ولمجلس النقابة الفرعية المختص طلب صور التحقيق بغير رسوم .....
* المادة 54 من ذات القانون ( يعاقب كل من تعدي علي محام أو أهانه بالاشارة أو القول أو التهديد أثناء قيامه بأعمال مهنته أو بسببها بالعقوبة المقررة لمن يرتكب هذه الجريمة ضد أحد أعضاء هيئة المحكمة .....................
* المادة 55 منه ايضا ( لايجوز الحجز علي مكتب المحامي وكافة محتوياته المستخدمة في مزاولة المهنة ....................................
وكلمة أخيرة لقضاة مصر الشرفاء انظروا الي ما نحن فيه الان ............. ونحن من طلب الاشراف القضائي الكامل علي الانتخابات .......... فلماذا يخرج من بينكم من يريد قطع الاوصال وبث الفتنة الكبيرة ................. عذرا ياقضاة مصر أنتم مرفوعون مؤقتا من الخدمة ........
بقلم/ عبد العزيز التهامي المحامي
مؤسس حزب الوحدة المصري
القاهرة في يوم الاحد الموافق 23/10/2011 .........................
............
avatar
مستشار عبد العزيز التهامى
مؤسس الحزب
مؤسس الحزب

المساهمات : 622
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 51

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyuni.watanearaby.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مؤسس حزب الوحدة المصري يكتب عن مشروع قانون السلطة القضائية الجديد

مُساهمة من طرف مستشار عبد العزيز التهامى في الأحد أكتوبر 23, 2011 10:00 pm

............................. هذه مقالي عن ما يحدث الان من تقلبات وحوارات حول مشروعا قانون السلطة القضائية المزمع تقديمهما وخروجهما الي الحياة تحت جنح الظلام .................................
avatar
مستشار عبد العزيز التهامى
مؤسس الحزب
مؤسس الحزب

المساهمات : 622
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمر : 51

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyuni.watanearaby.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى